الأمان التكنولوجي No Further a Mystery

Wiki Article

إن القدرات الاستثنائية للذكاء الاصطناعي في التعلم الآلي والتحسين الذاتي أثارت اهتمام العالم بأكمله.

برامج طلب الفدية: هي برمجية ضارة تقفل ملفات المستخدم وبياناته مهددةً بمسحها ما لم يتم دفع فدية.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنظمة الكشف عن التسلل: تراقب هذه الأنظمة حركة المرور عبر الشبكة وتحاول اكتشاف ومنع التسلل غير المرغوب فيه.

شك في أن الويب اللامركزي يمتلك القدرة على تغيير مستقبل الإنترنت، مع أنه لا يزال من السابق لأوانه القول كيف قد يكون تأثيره الفعلي.

قد تُستهدف نظم الذكاء الاصطناعي بشكل مباشر لتشويه البيانات أو النتائج، وقد تتسبب هذه الهجمات بتعطيل الأنظمة أو سرقة البيانات أو حتى تعديل البيانات أو إتلافها.

في عصر يملأه التكنولوجيا الذكية تزايد الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في مختلف جوانب حياتنا يستدعي منا أن ندرك تأثيره العميق والبعد الأخلاقي لتطوره.

وكانت تقنية البلوك تشين مؤثرة للغاية في تطوير الويب اللامركزي، إذ سمحت بإنشاء تطبيقات لامركزية آمنة وموثوقة.

جهاز الشرطة في مدينة نابلس يوصي الأهالي بتوعية أبنائهم وبناتهم حول الابتزاز الإلكتروني

أخلاقيات الذكاء الاصطناعي التحديات والمسؤولية في استخدام التكنولوجيا الذكية

التقدم العلمي والتكنولوجي: الابتكار التكنولوجي يغذي التقدم العلمي والتكنولوجي. فهو يدفع الاكتشافات، ويمكّن من تحقيق اختراقات بحثية، ويسرع التقدم في مختلف المجالات.

تقنيات الطاقة المتجددة: لقد أدت الابتكارات التكنولوجية في مجال الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وأنظمة تخزين الطاقة، إلى تحويل مشهد الطاقة.

تغطي هذه الدورة مجموعة متنوعة من المفاهيم والأدوات وأفضل الممارسات المتعلقة بأمان تكنولوجيا المعلومات. وهي تتناول التهديدات والهجمات والأشكال العديدة التي قد تتخذها. سنقدم لك بعض المعلومات التمهيدية عن خوارزميات التشفير وكيفية اضغط هنا استخدامها لتأمين البيانات. ثم نستعرض بالتفصيل ثلاثة من جوانب أمان المعلومات، وهي المصادقة والترخيص والمحاسبة.

ويقدم الويب اللامركزي للمستخدمين فرصة التفاعل بطريقة أكثر شمولا ولامركزية مقارنة بالويب المركزي الذي يعتمد على وجود جهة وسيطة للتحكم وإدارة البيانات.

Report this wiki page